..

.

2010/03/25

في أمريكا : الزام شركة مطاعم ماكدونالدز بوضع لوحة تحذير من وجباتها( يوجد صوره )


في أمريكا : الزام شركة مطاعم ماكدونالدز بوضع لوحة تحذير من وجباتها( يوجد صوره )


 





تتضح يوماً بعد يوم خطورة ما تقوم به مطاعم الوجبات السريعة في إعداد وجباتها وخلطها بالمواد لتحسين مظهر وطعم هذه الوجبات لإغراء الزبائن بشرائها متناسين أضرارها الخطيرة على الصحة العامة، وعلى سبيل المثال وليس الحصر فقد ألزمت الحكومة الأمريكية مطاعم شركة ماكدونالد وضع السعرات الحرارية على المنتجات الغذائية والوجبات السريعة، وتوضيح المواد الضارة الموجودة في المأكولات المقدمة في أمريكا.


 



حيث قامت الشركة مجبرة بوضع لوحة تحذير في مطاعمها تحذر من وجباتها وأضرارها الصحية مشيرة إلى أن الأطعمة التي تقدمها قد تحتوي على مواد كيميائية معروف عنها أنها تسبب السرطان أو تشوهات خلقية للمواليد أو أي أضرار وراثية. 
كما أشار إعلانها التحذيري أن البطاطا المطبوخة المحمرة مثل أعواد البطاطا المقلية والقطع المحمرة والبطاطا المخبوزة تحتوي على مادة الأكريلاميد وهي مادة كيميائية معروف عنها في ولاية كاليفورنيا أنها تسبب السرطان. 
وأشارت الشركة في تحذيرها أن الأطعمة الأخرى التي تباع هنا مثل الهامبورغر والبسكويت والقهوة أيضا تحتوي على مادة الأكريلاميد. ولكن بشكل عام بتركيزات أقل من البطاطا المقلية. 
وتبرر الشركة لزبائنها قائلة إننا لا نضيف مادة الأكريلاميد إلى أطعمتنا ولكنها تتكون عند تحمير البطاطا وبعض المأكولات. 
وكالة الصحة والغذاء الأمريكية لم تنصح الناس بالتوقف عن أكل البطاطا المخبوزة والمقلية ولا الأطعمة الأخرى التي تحتوي على مادة الأكريلاميد، واكتفت الوكالة بإرغام الشركة على وضع اللوحة التحذيرية في مكان بارز في مطاعم الشركة وتركت لزبائنهم اتخاذ القرار.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

wibiya widget